Home دولي > أوباما يسخر من نفسه
أوباما يسخر من نفسه

أوباما يسخر من نفسه

1.0 بواسطة (1) زائر 1952 قراءة منذ : 2-5-2016

في حفل عشاء مراسلي البيت الأبيض الأخير له ، بدا الرئيس الأمريكي باراك أوباما متحمسا للسخرية بشكل أثار ضحكات ليست بالقليلة ، حيث سخر من مرشحي الرئاسة ومن نفسه.

فقد تساءل أوباما بشكل ساخر عن غياب المرشح الذي يتقدم السباق للفوز بترشيح الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية ،دونالد ترامب، قائلا :"هل هذا العشاء لا يليق بمستوى ترامب".

وقال أوباما أيضا في سؤال ساخر " تُرى، ما الذي يمكن أن يكون (ترامب) مشغولا به الآن؟ هل هو في المنزل ، يتناول شريحة لحم تحمل العلامة التجارية "ترامب ستيك" ، أم أنه يكتب تغريدة على تويتر تسيئ لأنجيلا ميركل؟ ".

ويشار إلى أن ترامب ،وهو مستخدم شغوف لمواقع التواصل الاجتماعي، ينتقد علناً سياسة المستشارة الألمانية الخاصة باستقبال طالبي اللجوء.

وانتقد أوباما قلة خبرة ترامب في مجال السياسة الخارجية ، فهو لم يشغل أبدا منصبا بالانتخاب.

ولم يفلت مرشحا حزب أوباما "الديمقراطي" هيلاري كلينتون وبيرني ساندرز ، ولا حتى نائب الرئيس جو بايدن ، من سخرية الرئيس . وسخر أوباما حتى من شعره الذي غلب عليه اللون الرمادي منذ تولى المنصب ، بل وسخر من أنه قادر حاليا على استقبال اتصالات هاتفية تتعلق بالسياسة الخارجية حتى الثالثة صباحا لأنه بالفعل يكون مستيقظا طوال الليل ليستخدم دورة المياه.

وفي اشارة ساخرة إلى المرشحة الديمقراطية الأوفر حظا كلينتون ،وهي المرأة الوحيدة في سباق الرئاسة الأمريكية، قال أوباما "العام المقبل سوف يجلس شخص آخر في هذا المكان . هل يستطيع أي منكم أن يخمن من ستكون؟".



Top