Home عربي > مدير تعليم محايل يوجه بإخلاء مجمع مدارس حيد عبس لخطورته
مدير تعليم محايل يوجه بإخلاء مجمع مدارس حيد عبس لخطورته

مدير تعليم محايل يوجه بإخلاء مجمع مدارس حيد عبس لخطورته

1.0 بواسطة (1) زائر 946 قراءة منذ : 1-5-2016

وجه مدير التعليم بمحايل عسير هاشم الحياني في خطاب عاجل لمكتب التعليم بمحافظة المجاردة بإخلاء مدرسة ابتدائية ومتوسطة وثانوية حيد عبس للبنات بمركز عبس بمحافظة المجاردة لخطورته على سلامة الطالبات.

يأتي ذلك بناء على ما رفعه مدير شؤون المباني بالإدارة م. ابراهيم الفتحي والمتضمن وجود تشققات "كراكس 45 درجة" في مبنى ابتدائية ومتوسطة وثانوية حيد عبس للبنات، والتي توحي بالخطر هندسياً على مستخدمي المبنى وتضمن الخطاب إخلاء المبنى فوراً، وتحويل الدراسة "موقتاً" لأقرب مدرسة مجاورة لحين تشكيل لجنة وزارية للوقوف على المبنى وإيجاد الحلول العاجلة.

وكان الحياني قد تلقى خطابا من مدير شؤون المباني بالإدارة جاء فيه: "نود أن نشير إلى الزيارة التي تمت من خلالنا برفقة مندوب هيئة مكافحة الفساد "نزاهة" لمبنى مدرسة حيد عبس للبنات يوم الأحد 3/7/1437ه، عليه نفيدكم بأنه اتضح وجود تشققات "كراكس 45 درجة" توحي بالخطر هندسياً، ونأمل منكم اتخاذ اللازم. وكانت عدة لجان من تعليم محايل قد وقفت على المبنى في وقت سابق وقررت سلامة المبنى وأنه لا يمثل خطرا على أرواح الطالبات، وردت بخطاب رسمي لمكتب التعليم بالمجاردة بذلك، مما دفع بعدد من الأهالي إلى طلب التدخل من قبل هيئة مكافحة الفساد "نزاهة"، التي وقف مندوبها في 3/7/1437ه وقرر اخلاء المبنى، ولم يصل خطاب الاخلاء من مدير تعليم محايل إلا يوم الخميس 21/7/1437ه بعد حادثة مدرسة الريش. الجدير بالذكر ان هذا المبنى حديث ولم يمض على إنشائه أكثر من أربع سنوات.



Top