Home رياضة > ليفركوزن يحجز مقعدا في دوري الأبطال ودورتموند يسحق فولفسبورغ
ليفركوزن يحجز مقعدا في دوري الأبطال ودورتموند يسحق فولفسبورغ

ليفركوزن يحجز مقعدا في دوري الأبطال ودورتموند يسحق فولفسبورغ

1.0 بواسطة (1) زائر 3473 قراءة منذ : 1-5-2016

ضمن باير ليفركوزن خوض بطولة دوري الأبطال الأوروبي في الموسم المقبل بعد فوز ثمين على ضيفه هيرتا برلين 2-1 السبت 30 أبريل/نيسان ضمن منافسات الأسبوع الـ32 من الدوري الألماني.

غلادباخ يؤجل احتفالات بايرن ميونيخ في البوندسليغا (فيديو)

تقدم أصحاب الأرض أولا بهدف مبكر عن طريق الصاعد جوليان براندت (د.2)، قبل أن يضيف لارس بيندر الهدف الثاني لباير ليفركوزن (د.16)، بينما سجل البوسني وداد إيبيشيفيتش هدف هيرتا برلين الوحيد (د.21).

بالتالي يرفع ليفركوزن غلته من النقاط إلى 57 نقطة ليؤمن بها المركز الثالث المؤهل لدوري الأبطال الأوروبي مباشرة، بينما تجمد رصيد هيرتا برلين عند 49 نقطة في المركز الخامس المؤدي إلى بطولة الدوري الأوروبي.

لكن سيتعين عليه الفوز في الجولتين المقبلتين من البوندسليغا للمحافظة على حظوظه في بلوغ أي من دوري الأبطال أو الدوري الأوروبي، نظرا لأن الرابع بروسيا مونشنجلادباخ له نفس الرصيد.

ويتصدر بايرن ميونخ جدول المسابقة بـ82 نقطة، خلفه بروسيا دورتموند بـ77 نقطة في الوصافة، بينما يمتلك بروسيا مونشنجلادباخ 49 نقطة في المركز الرابع، وشالكة في المركز السادس بـ48 نقطة، وماينز سابعا وله 46 نقطة.

واكتسح دورتموند ضيفه فولفسبورغ 5-1 ليتجمد رصيد فولفسبورغ عند 39 نقطة في المركز العاشر.

وانتهى الشوط الأول بتقدم دورتموند بهدفين نظيفين عن طريق شينغي كاغاوا وأدريان راموس في (د.7-9). وفي الشوط الثاني أحرز ماركو ريوس الهدف الثالث لدورتموند في (د.59) ثم تكفل المهاجم الغابوني بيير ايمريك أوباميانغ بتسجيل الهدفين الرابع والخامس في (د.77 و78) فيما أحرز اندريه شورله الهدف الوحيد لفولفسبورغ في (د.86).

وواصل هوفنهايم رحلة الهروب من شبح الهبوط وفاز على انغولشتات 2-1 ليرفع رصيده إلى 37 نقطة في المركز الثالث عشر، وتجمد رصيد انغولشتات عند 40 نقطة في المركز التاسع.

وسار اينتراخت فرانكفورت على نفس نهج هوفنهايم وفاز على دارمشتات 2-1 ليرفع رصيده إلى 33 نقطة ويتقدم إلى المركز السادس عشر بفارق نقطتين أمام فيردر بريمن صاحب المركز قبل الأخير والذي يلتقي مع شتوتغارت بعد غد الاثنين، وتجمد رصيد دارمشتات عند 35 نقطة في المركز الرابع عشر.

وأحيا فريق شالكه آماله الأوروبية وفاز على مضيفه هانوفر الذي هبط رسميا لدوري الدرجة الثانية، 3-1 ليرفع رصيده إلى 48 نقطة في المركز السادس وتجمد رصيد هانوفر عند 22 نقطة في المركز الثامن عشر الأخير.

وتعادل ماينز مع ضيفه هامبورغ سلبيا ليرفع الأول رصيده إلى 46 نقطة في المركز السابع مقابل 38 نقطة لهامبورغ في المركز الحادي عشر.

المصدر:وكالات.



Top