Home ثقافة > ويل فيريل يتراجع عن تجسيد شخصية ريجان بعد غضب أسرة الرئيس الراحل
ويل فيريل يتراجع عن تجسيد شخصية ريجان بعد غضب أسرة الرئيس الراحل

ويل فيريل يتراجع عن تجسيد شخصية ريجان بعد غضب أسرة الرئيس الراحل

1.0 بواسطة (1) زائر 1455 قراءة منذ : 30-4-2016

(رويترز) - قرر الممثل الأمريكي الكوميدي الشهير ويل فيريل التراجع عن تجسيد شخصية الرئيس الأمريكي الراحل رونالد ريجان ومعاناته مع الخرف بعد أن انتقدت أسرة ريجان المشروع السينمائي وقالت إن ألزايمر والخرف ليسا مادة للكوميديا.

وكانت مجلة فاريتي الفنية ذكرت الأسبوع الماضي أن فيريل الذي اشتهر بتجسيده شخصية الرئيس السابق جورج دبليو بوش سيقدم شخصية ريجان في فيلم كوميدي تدور أحداثه حول متدرب في البيت الأبيض تسند إليه مهمة إقناع ريجان المصاب بالخرف بأنه ممثل في فيلم ويؤدي دور رئيس الولايات المتحدة.

وقالت وكالة (يونايتد تالنت) الفنية التي تمثل فيريل في بيان يوم الجمعة "إن سيناريو ريجان أحد السيناريوهات التي عرضت على ويل فيريل وبحثها. وعلى الرغم أنها ليست كوميديا عن ألزايمر بأية حال فإن السيد فيريل لن يشارك في هذا المشروع."

وسرعان ما قوبل نبأ مشاركة فيريل بانتقادات من باتي ديفيس ابنة ريجان وابنه مايكل ريجان وكذلك من مؤسسة رونالد ريجان الرئاسية واتحاد ألزايمر.

وكتبت ديفيس خطابا مفتوحا لفيريل قالت فيه "الشيء المؤكد الوحيد بالنسبة لمرض ألزايمر هو أن المزيد من الناس سيخسرون وسينتصر المرض في النهاية. ربما تود أن تشرح لهم كيف يمكن أن يكون هذا المرض مادة للكوميديا؟"

وتوجه ابن الرئيس الراحل بالشكر لفيريل يوم الجمعة عندما علم أنه تراجع عن المشاركة في الفيلم وقال له "شكرا لاتخاذك القرار السليم."

وتولى ريجان رئاسة الولايات المتحدة من عام 1981 إلى عام 1989 وتوفي عام 2004 عن 93 عاما بعد صراع طويل مع ألزايمر.

ويشتهر فيريل (48 عاما) بتجسيد أدوار سياسيين مثل تيد كنيدي وآل جور في برنامج (ساترداي نايت لايف) الكوميدي الشهير الذي يعرض على قناة (ان.بي.سي).

(إعداد ياسمين حسين للنشرة العربية - تحرير علا شوقي).



Top