Home ثقافة > إيف يفتتح الدورة 3 لمهرجان الأطفال السينمائي
إيف يفتتح الدورة 3 لمهرجان الأطفال السينمائي

إيف يفتتح الدورة 3 لمهرجان الأطفال السينمائي

1.0 بواسطة (1) زائر 2925 قراءة منذ : 30-4-2016

وسط حضور لافت هيمن عليه صناع الأفلام الأطفال، مد مهرجان الأطفال السينمائي الدولي، أول من أمس، سجادة دورته الثالثة الحمراء، ليحتفي هذه العام بنحو 117 فيلماً، تمثل 66 دولة وتنطق بـ 55 لغة من حول العالم، ليعكس ذلك هدف المهرجان الذي يقام تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة، بضرورة تنمية مواهب الأطفال السينمائية، وفتح أفق جديد أمامهم لدخول الفن السابع، ورواية قصصهم بطريقتهم الخاصة.

رافي صديقي

المهرجان الذي افتتح على وقع أحداث الفيلم التركي (EV) ويقام بشراكة استراتيجية مع لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي، وبدعم من جمارك دبي، الشريك الرئيسي للمهرجان، وشركة نيكون، وبالتعاون مع سينما فوكس، يعرض هذا العام 61 فيلماً من إنتاج طلبة إماراتيين الذين شاركوا في قسم «صنع في الإمارات».

كما يشهد المهرجان أيضاً عرض فيلم التحريك المرشح لجائزة الأوسكار «الفتى والعالم» (Boy & the World) للمخرج ايلي ابيرو، والفيلم الألماني «رافي صديقي» (MY FRIEND RAFFI) للمخرج أريند اغثي.

وكان هذا الفيلم قد حاز العديد من الجوائز حول العالم، الى جانب أفلام (Family Fun) و(Family Fiesta) وغيرها، حيث سيتم عرض كافة أفلام المهرجان الذي يستمر حتى 7 مايو الجاري، في جميع صالات فوكس سينما الموزعة على كافة إمارات الدولة.

مشاركة فاعلة

سجادة المهرجان الحمراء التي أقيمت في رحاب ندوة الثقافة والعلوم بدبي، قد استقبلت العديد من مديري المؤسسات والدوائر الحكومية في دبي، ومن بينهم جمال الشريف رئيس مجلس إدارة لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي والمدير العام لمدينة دبي للاستوديوهات، وأحمد محبوب مصبح مدير جمارك دبي، ويوسف عزير مبارك مدير إدارة حماية حقوق الملكية الفكرية بجمارك دبي، وديباك جاين، مؤسس ومدير المهرجان، وغيرهم.

من جانبه أكد أحمد محبوب مصبح، حرص جمارك دبي، على دعم ورعاية المهرجان الدولي لأفلام الأطفال الذي يهدف إلى تنمية مواهب الأطفال والأجيال الجديدة، من أجل إعدادهم للمشاركة الفاعلة في بناء المستقبل الواعد الغني بالموهوبين والمبدعين.

وقال: إن الإمارات تولي اهتماماً كبيراً لتحفيز الإبداع والابتكار في المجتمع عموماً، ولدى الأجيال الجديدة خصوصاً، انطلاقاً من توجيهات قيادتنا الحكيمة بالعمل على تعزيز مسيرة التنمية والتطوير في مجتمعنا، عبر تشجيع المبدعين والمبتكرين ورعاية مواهبهم وابتكاراتهم.

أما يوسف عزير مبارك مدير إدارة حماية حقوق الملكية الفكرية بجمارك دبي، فقال:

نتطلع إلى أن يسهم مهرجان الأطفال السينمائي الدولي، في إطلاق أجيال جديدة من المبدعين والموهوبين، تعمل على تطوير الثقافة في مجتمعنا مستقبلاً، من خلال مخاطبة الجمهور بالأفكار الخلاقة التي تحفز روح الإبداع والابتكار لدى الجمهور، لنستكمل مسيرة الإنجازات المتصاعدة التي تحققها الإمارات، عبر إعداد أجيال جديدة قادرة على مواكبة التطور العالمي في كافة المجالات.

ولنتقدم بثقة نحو تحقيق الأهداف المستقبلية للدولة كما حددتها الخطط الاستراتيجية؛ رؤية الإمارات 2021 وخطة دبي 2021 بالانتقال إلى اقتصاد المعرفة، المبني على الاستثمار في التعليم والثقافة وتنمية مهارات الأجيال الجديدة، لتكون قادرة على التعامل مع أحدث التطبيقات الذكية لتقنية المعلومات بمواكبة تحول دبي إلى المدينة الأذكى عالمياً.

شراكة

جددت لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي للعام الثالث على التوالي شراكتها الاستراتيجية مع المهرجان، حيث يأتي ذلك في إطار دعمها للمواهب الشابة وتطويرها، وإيماناً منها بأن ذلك من شأنه أن يؤسس لقاعدة سينمائية قوية مستقبلاً، حيث تعتبر اللجنة أن المهرجان يشكل منصة مثالية لانطلاق مثل هذه المواهب.



Top