Home عربي > جمرك جسر الملك فهد يحبط تهريب 200 زجاجة خمر ونبات القورو
جمرك جسر الملك فهد يحبط تهريب 200 زجاجة خمر ونبات القورو

جمرك جسر الملك فهد يحبط تهريب 200 زجاجة خمر ونبات القورو

1.0 بواسطة (1) زائر 502 قراءة منذ : 29-4-2016

نجح جمرك جسر الملك فهد في إحباط ثلاث محاولات لتهريب 202 زجاجة خمر وكمية من نبات القورو بلغت 128 كيسا، كانت مُخبأة داخل أجزاء متفرقة في مركبات قدِمت للجمرك.

وقال مدير عام جمرك جسر الملك فهد المكلّف ضيف الله العتيبي "تم إحباط تلك الكميات من خلال ثلاث محاولات؛ حيث قدِمت للجمرك أولاً مركبة خاصة وأثناء إنهاء إجراءات التفتيش المعتادة عُثر على كمية من الخمور بلغ عددها 110 زجاجات خمر متنوعة كانت مخبأة في أجزاء متفرقة وبمخابئ سرية مُعدّة لغرض التهريب داخل المركبة، بحيث تم توزيعها ووضع بعضاً منها داخل تجاويف الأبواب وتجاويف الرفارف الأمامية وبعضها داخل تجويف الطبلون، مضيفاً بأنه تم إحباط محاولة أخرى لتهريب 92 زجاجة خمر كانت مخبأة داخل خزان وقود إحدى المركبات القادمة للجمرك.

وحول المحاولة الثالثة التي تم إحباطها أوضح العتيبي أنه عُثر على كمية من نبات القورو المحظور بلغت 126 كيسا كانت مخبأة بطريقة فنية داخل الإطارات الأربعة التي تسير عليها إحدى المركبات، مبيناً أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال تلك المحاولات.

ويُلاحظ من خلال هذه المحاولات التي تم إحباطها استغلال المهربين لكثير من أجزاء مركباتهم لمحاولة تمرير الخمور والممنوعات، إلا أن الحضور الذهني ويقظة منسوبي الجمرك ساهمت في كشف وإحباط هذه المحاولات وغيرها.



Top