Home دولي > وزير العدل يشكل لجنة لمراقبة ورصد هلال رمضان
وزير العدل يشكل لجنة لمراقبة ورصد هلال رمضان

وزير العدل يشكل لجنة لمراقبة ورصد هلال رمضان

1.0 بواسطة (1) زائر 1999 قراءة منذ : 21-6-2015

قرر وزير العدل معالي الدكتور سلطان بن سعيد البادي تشكيل لجنة تحري لمراقبة هلال شهر رمضان لعام 1436 هجري الموافق 2015 ميلادي.

وتضم اللجنة التي برئاسة معالي وزير العدل محمد بن حمد البادي وكيل وزارة العدل و يوسف سعيد العبري وكيل دائرة القضاء في أبوظبي بالإنابة والدكتور محمد عبيد المزروعي المدير التنفيذي للهيئة العامة للشؤون الإسلامية والدكتور فاروق حمادة المستشار الديني في ديوان ولي عهد أبوظبي و أبو الحسن القاضي في محكمة النقض في دائرة القضاء في أبوظبي والمستشار محمد اليدالي بن محمد المفتي الشرعي في دائرة القضاء في أبوظبي والقاضي يوسف حسن رجب رئيس استئناف في محكمة استئناف رأس الخيمة و محمد سهيل المهيري مدير مكتب حتا في دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي وفضيلة الشيخ الدكتور أحمد محمد سليمان الأهدل كبير الوعاظ في دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي وفضيلة الشيخ الدكتور سالم محمد الدوبي واعظ في دائرة الشؤون الإسلامية في الشارقة والمهندس خلفان سلطان النعيمي رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للفلك والمهندس صخر سيف عبد الله رئيس رابطة هواة الفلك.

ويشمل القرار أن تقوم جميع المحاكم الشرعية في الدولة بالمراقبة والرصد وإخبار اللجنة بما يثبت لديها وعلى لجنة تحري الشهور القمرية في دائرة القضاء في أبوظبي في المناطق الوسطى والشرقية والغربية في الإمارة أن تتابع المهمة شهرياً بجمع الأدلة التي تثبت بداية شهر رمضان لهذا العام وإخبار اللجنة بكل ما تصل إليه.

حيث ستجتمع اللجنة بعد صلاة المغرب يوم الثلاثاء 29 من شهر شعبان 1436 هجرية الموافق 16 من شهر يونيو2015 ضمن دائرة القضاء في أبوظبي.

وقد أصدر حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم رئيس الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية قراراً بشأن لتحديد ساعات عمل الموظفين في الوزارات والهيئات الاتحادية خلال شهر رمضان المبارك لعام 1436هـ.

حيث أوضح أن ساعات العمل الرسمي للوزارات والجهات الاتحادية خلال شهر رمضان المبارك ستبدأ من التاسعة صباحاً وتنتهي عند الساعة الثانية ظهراً وذلك تبعاً لقرار مجلس الوزراء رقم 13 لسنة 2012 بشأن اللائحة التنفيذية للمرسوم بقانون اتحادي رقم 11 لسنة 2008 حول الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية وتعديلاته وعلى نص الفقرة الثانية في المادة رقم 100 من اللائحة التنفيذية.

وقام معالي حسين الحمادي بتهنئة ومباركة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وإضافة إلى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي و الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات كما يبارك الشعب الإماراتي العربي الأمة العربية والإسلامية بهذه المناسبة. .



Top