Home عربي > وزير الخارجية السوداني يبدأ زيارة نادرة لمقر الاتحاد الأوروبي اليوم
وزير الخارجية السوداني يبدأ زيارة نادرة لمقر الاتحاد الأوروبي اليوم

وزير الخارجية السوداني يبدأ زيارة نادرة لمقر الاتحاد الأوروبي اليوم

1.0 بواسطة (1) زائر 2943 قراءة منذ : 16-2-2016

دعا رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في السودان، توماس يوليشيني إلى تيسير نشاط المنظمات الدولية في البلاد لتتمكن من تنفيذ مشروعاتها وفقا لتفويضها بما يضمن تقديم المساعدة المستمرة.

وأشار المسؤول الاوروبي في تصريحات عقب لقاء جمعه مع وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور في الخرطوم أمس الى أن ارتفاع الاحتياجات، نتيجة للصراعات الإقليمية والدولية اصبح يشكل ضغطا متزايدا على المانحين.

وبحث يوليشيني مع غندور، الزيارة النادرة التي يعتزم الأخير القيام بها إلى مؤسسات الاتحاد الأوروبي في بروكسل،من اليوم الاثنين وحتى يوم الأربعاء المقبل، لاجراء محادثات مع صانعي القرار في قضايا الديمقراطية وحقوق الانسان وغيرها.

وبحسب يوليشنى فإن الوزير السوداني سيلتقي، الممثلة السامية للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسات الأمنية ونائبة رئيس المفوضية الأوروبية فيديريكا موغيريني، كما يجتمع الى مفوض الاتحاد الأوروبي للمساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات أيضا كريستوس ستايليانيدس، بجانب مفوض الهجرة والمواطنة والشؤون الداخلية ديميترس افراموبولوس.

وأفاد بيان صادر عن بعثة الاتحاد الأوربي في الخرطوم أمس أيضا إن غندور سيجتمع مع صانعي القرار الأوربيين في مجالات حقوق الإنسان والديمقراطية، والهجرة، وتغير المناخ، علاوة على أعضاء قياديين في البرلمان الأوروبي والمندوبين الدائمين لدول الاتحاد الأوروبي الثمانية والعشرين في اللجنة السياسية والأمنية.

وعد يوليشني الزيارة المرتقبة خطوة في الاتجاه الصحيح للعلاقات الأوروبية السودانية وستفتح الباب لفهم أفضل للسودان والمنطقة وإتاحة الفرصة لاستكشاف مجالات جديدة للتعاون، بما في ذلك الهجرة والوقاية من التطرف وتغير المناخ .

وتابع سوف تمهد الزيارة الطريق لحوار سوداني أوروبي دائم .

وأعلن سفير الاتحاد الأوروبي أن وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والمنظمات السودانية غير الحكومية تعتزم خلال العام 2016، تنفيذ 68 مشروعا تنمويا وإنسانيا في السودان، تقدر قيمتها بأكثر من 150 مليون يورو بدعم من الاتحاد الأوروبي.

وقال إن زيارة وزير الخارجية السوداني ستناقش سبل تنفيذ المشروعات وخصوصا تحسين فرص وحرية الوصول الى مواقع المشروعات، داعيا إلى أهمية تسهيل عمل تلك الوكالات لتسهم في التنمية.



Top