Home الاقتصادية > فيصل بن بندر يرعى إطلاق مشروعات ماجد الفطيم بالرياض باستثمار 14 مليار ريال
فيصل بن بندر يرعى إطلاق مشروعات ماجد الفطيم بالرياض باستثمار 14 مليار ريال

فيصل بن بندر يرعى إطلاق مشروعات ماجد الفطيم بالرياض باستثمار 14 مليار ريال

1.0 بواسطة (1) زائر 2361 قراءة منذ : 11-2-2016

نقل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، شكر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الامير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وصاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلي الوزراء وزير الدفاع. .

لمجموعة ماجد الفطيم على ما تقدمه من عمل دؤوب في تأسيس مشروعات جديدة في المملكة، وشكر الأمير فيصل خلال حفل أقامته مجموعة ماجد الفطيم بمناسبة إعلان عن مول السعودية في حي النرجس شمال الرياض، وسيتي سنتر إشبيليا شرق الرياض.

وقال الأمير فيصل بن بندر خلال كلمة له في الحفل: كم أنا سعيد هذا المساء أن أكون بينكم، وقال إن مجموعة ماجد الفطيم عملوا في دول الخليج العربي من خلال أعمال التطوير، واليوم في هذا المشروع (مول السعودية) ليكون حلقة تواصل بين دول الخليج العربي، وليكون هذا المشروع علامة بارزة.

وتمنى الأمير فيصل في كلمته أن يتحقق الحلم وأن يكون مشروع مول السعودية على ارض الوجود قرياً، لنبارك لمجموعة ماجد الفطيم، ونطالب في نفس الوقت بمشروعات أخرى في العاصمة الرياض.

من جهته قال خالد العجمي المدير الاقليمي لمجموعة ماجد الفطيم في المملكة، أن مول السعودية يمثل باكورة مشروعات ماجد الفطيم، وهما مول السعودية، و سيتي سنتر إشبيلية ، ليحتضنا مجموعة من أبرز العلامات التجارية العالمية ويقدما تجارب فريدة للترفيه والتسلية تدخل عاصمة المملكة للمرة الأولى.

إشهار أول سيتي سنتر في المملكة يوفر حوالي 112 ألف متر للتجزئة. .

وأكبر مول على مساحة 866 ألف متر

من جهته قال آلان بجاني، الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم القابضة : أشكر صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، على رعايته الكريمة لهذه المشاريع الطموحة.

كما أود أن أتوجه بالشكر إلى الحكومة السعودية والهيئات البلدية والوزارية لدعمها المتواصل وتوجيهاتها الحكيمة التي ضمنت مساهمة هذه المشاريع ليس فقط في إسعاد العملاء، وإنما أيضاً في إفادة المجتمع المحلي .

وأضاف بجاني: منذ 20 عاماً، تمكنا من تغيير مفهوم التجزئة في المنطقة من خلال توفير أول تجربة تجزئة وترفيه متكاملة.

ومنذ ذلك الحين، سعينا إلى التماشي مع رؤية المؤسس في تحقيق أسعد اللحظات لكل الناس، كل يوم.

ولتحقيق أهدافنا، جعلنا الثلج يتساقط في الصحراء للمرة الأولى حين قمنا بتطوير منتجع التزلج الداخلي الأول على مستوى المنطقة سكي دبي ، وقدمنا عدداً لا يحصى من أبرز العلامات التجارية في العالم إلى منطقة الشرق الأوسط ودول أخرى.

ونحن نتطلع إلى تقديم تجارب مماثلة لسكان المملكة العربية السعودية وزوارها من خلال مشاريعنا الجديدة في الرياض، والتي ستوفر أكثر من 10 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة في العاصمة .

ويقدر أن يكون مول السعودية في حال اكتماله شمال الرياض، ليكون أكبر وأول وجهة نمط حياة متكاملة في المملكة بمساحة إجمالية تزيد على 866 ألف متر مربع تشمل واحداً من أكبر منتجعات التزلج الداخلي في العالم.

ومن المقرر أن يتضمن المشروع 300 ألف متر مربع من المساحات المخصصة للمتاجر، والمطاعم، والمرافق الترفيهية، والوحدات السكنية الفاخرة، والمكاتب، وصالات عرض، والفنادق الفخمة، والمباني الفندقية فضلاً عن مرافق عامة أخرى.

ويعد مول السعودية أحد أكبر مراكز التسوق التابعة لمجموعة ماجد الفطيم، والذي سيأتي بأكثر العروض تميزاً للعملاء في منطقة الشرق الأوسط وتشمل الحدائق الثلجية، ومنحدرات التزلج.

كما سيعمل مول السعودية على استقطاب تشكيلة رائدة من العلامات التجارية العالمية تتنوع بين الفاخرة وتلك الملائمة لأسلوب الحياة، وتشكيلة حصرية من خيارات المأكولات والمشروبات وغيرها من مفاهيم التجزئة المبتكرة.

وتتضمن المرحلة الأولى من المشروع، التي من المقرر أن تنطلق في منتصف عام 2017 وتنتهي بحلول عام 2022، افتتاح مركز للتسوق، ومنحدر للتزلج، وفندق، ومبنى فندقي، بالإضافة إلى بنى تحتية عامة أخرى.

وحديقة رئيسية، بالإضافة إلى طرقات ومرافق وهياكل أساسية للخدمات.

وستشمل المراحل المستقبلية تطوير وحدات سكنية، ومكتبية، ومركز طبي، وفنادق أخرى.

وبمجرد انتهاء عملية التطوير، سيوفر المشروع بيئة طبيعية خضراء للسكان والزوار ما يتيح لهم إمكانية العيش والعمل والترفيه في بيئة واحدة.

وفي شرق الرياض، تخطط ماجد الفطيم لتوسيع شبكة مراكز التسوق التابعة لها والتي تعد الأكبر في المنطقة، من خلال بناء سيتي سنتر إشبيلية، ليكون مركز التسوق الأول في المملكة العربية السعودية التابع لشبكة سيتي سنتر، العلامة التجارية الحائزة على عدة جوائز عالمية والتي تشمل محفظتها 13 مركزاً للتسوق في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط.

وسيوفر مركز التسوق الجديد أكثر من 100 ألف متر مربع من المساحات القابلة للتأجير وسيضم 250 متجراً، وهايبرماركت كارفور بمساحة 9000 متر مربع، وردهة لتناول الطعام، ومجمعاً ترفيهياً يشمل ماجيك بلانيت .

وصُممت المساحات الرئيسية في هذا المركز التجاري لتخلق ساحات مميزة تتصل ببعضها وتوفر تجارباً مختلفة ورائعة للعملاء.

وتمتلك مجموعة ماجد الفطيم حضوراً قوياً في أسواق المملكة العربية السعودية منذ أكثر من 11 عاماً، حيث تشغل كارفور اليوم 12 متجراً هايبرماركت و4 متاجر سوبرماركت ويعمل لديها أكثر من 2500 شخص في المملكة.

كذلك تقوم المجموعة بتشغيل إينوفا ، وهي شركة لإدارة المرافق في المملكة العربية السعودية، من خلال مشروع مشترك مع شركة فيوليا.

وتجلب وحدة التجزئة التابعة للمجموعة أشهر العلامات التجارية في العالم مثل جين نورمان و جوسي كوتور و بيكوكس .



Top