Home الاقتصادية > دبي تمضي قدما في خطط لبناء أكبر مركز تجاري في العالم
دبي تمضي قدما في خطط لبناء أكبر مركز تجاري في العالم

دبي تمضي قدما في خطط لبناء أكبر مركز تجاري في العالم

1.0 بواسطة (1) زائر 978 قراءة منذ : 11-2-2016

قالت دبي اليوم الثلاثاء إنها ستمضي قدما في خطط لبناء أكبر مركز تسوق في العالم رغم تباطؤ الاقتصاد في المنطقة لكنها ستقيم الطلب في السوق قبل أن تبدأ في المراحل اللاحقة من المشروع.

وسيكون مشروع مول العالم مؤلفا من 745 ألف متر مربع مساحة تسوق مرتبطة بمتنزه ومئة فندق ومبنى سكني تضم 20 ألف غرفة.

وأعلن عن المشروع في منتصف 2014 فيما بدأت أسعار النفط تنخفض.

وقال أحمد بن بيات نائب رئيس شركة دبي القابضة المسؤولة عن المشروع إن الشركة ستستجيب للطلب من السوق لأن المشروع كبير ومعقد وينبغي بناؤه على مراحل.

وتوقع بأن مول العالم سيصبح أكبر مقصد للتسوق في العالم مضيفا أن المرحلة الأولى ستكتمل قبل معرض اكسبو 2020.

وسيضم مول العالم عند الانتهاء منه أكبر مساحة لبيع التجزئة, كما يمر خلال المول مجموعة من الممرات المغطاة المكيفة التي يمكن فتحها ايضا عند عدم الحاجة للتكييف في الشتاء, ويصل طول هذه الممرات إلى أكثر من 7 كيلومتر, ويحتوي مشروع مول العالم على مئة فندق تضم أكثر من 22 ألف غرفة فندقية, بالإضافة إلى مجموعة من الشقق الفندقية.

ومدينة الرعاية الصحية تعد هي إضافة مهمة مرتبطة مع مول العالم مباشرة حيث تضم مجموعة من المراكز العلاجية المميزة وتوفر المنطقة المحيطة بها أفضل وسيلة استجمام للمرضى ومرافقيهم على حد سواء, وهذا حيث الفرصة متاحة للجميع للتنقل مشيا على الاقدام ضمن الممرات المكيفة او زيارة مدينة الالعاب او تناول وجبة في احد المطاعم او الجلوس في واحدة من المقاهي المنتشرة حول مول العالم.



Top