Home عربي > أمير المدينة يطلق ملتقى التكامل الاجتماعي ويفتتح المعرض المصاحب
أمير المدينة يطلق ملتقى التكامل الاجتماعي ويفتتح المعرض المصاحب

أمير المدينة يطلق ملتقى التكامل الاجتماعي ويفتتح المعرض المصاحب

1.0 بواسطة (1) زائر 989 قراءة منذ : 9-2-2016

أطلق صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، مساء أمس الأول بحضور وزير الشؤون الاجتماعية د.

ماجد بن عبدالله القصبي ملتقى التكامل الاجتماعي بالمدينة المنورة.

وافتتح سموه في بداية المناسبة المعرض المصاحب للملتقى الذي يحوي 26 جناحا للجمعيات الخيرية تحكي إنجازاتها وقصصها الحافلة بالعطاء وتبرز مظاهر التكامل بينها وبين القطاعين الحكومي والخاص.

وبهذه المناسبة أكد القصبي أن وزارة الشؤون الاجتماعية التي تضم جميع فئات المجتمع المكونة للأسرة تحظى بالمتابعة والاهتمام من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله-، مضيفا أن توجيهه الكريم برفع مستوى الخدمات التي تقدمها الوزارة تأكيد على أن المسؤولية كبيرة والأمانة عظيمة، مؤكدا أن الوزارة لن تدخر جهدا في تحقيق الآمال والنهوض بهذه الوزارة لتشمل خدماتها كل مستحق ومستفيد في المملكة، وتحقيق رؤيتها في تحول العمل الاجتماعي من الرعوية إلى التنموية.

وأوضح القصبي أن تنظيم الملتقى بمشاركة الجمعيات الأهلية والجهات ذات الصلة في قطاع العمل الخيري بمنطقة المدينة المنورة يأتي متوافقا مع جهود وزارة الشؤون الاجتماعية لتعزيز مشاركة القطاع {غير|سوى} الربحي في التنمية الاجتماعية كونه أحد أهم شركاء الوزارة في تحقيق أهدافها التنموية، مبينا أن عدد الجميعات الخيرية العاملة بالمملكة وصل إلى 726 جمعية، تمثل الجمعيات المتخصصة منها ما نسبته 26%، ويبلغ عدد الجمعيات الخيرية بمنطقة المدينة المنورة 62 جمعية تمثل الجمعيات المتخصصة منها ما نسبته 25%.

وأضاف القصبي أن صدور النظام الجديد للجميعات والمؤسسات الأهلية سيمثل نقلة نوعية لهذا القطاع ويحقق مزيدا من المرونة في عمل الجمعيات والمؤسسات ويعمق أثرها التنموي.

ويناقش الملتقى الذي يستمر ليومين ويستضيف 300 شخصية من قيادات ومسؤولي الجمعيات الأهلية والجهات ذات الصلة وأبرز الشخصيات المؤثرة والفاعلة في قطاع العمل الخيري بمنطقة المدينة المنورة، سبل تطوير الجمعيات الخيرية ومعوقاته وإيجاد الحلول المناسبة لها، كما تطلع الوزارة من خلاله على احتياجات {هذه|تلك} الجميعات لتتمكن من أداء مهامها على أكمل وجه.



Top