Home الاقتصادية > إشاعات تنتشر بأن اليونان ستعاني حالة تخلف وعجز خلال نهاية يونيو
إشاعات تنتشر بأن اليونان ستعاني حالة تخلف وعجز خلال نهاية يونيو

إشاعات تنتشر بأن اليونان ستعاني حالة تخلف وعجز خلال نهاية يونيو

1.0 بواسطة (1) زائر 4429 قراءة منذ : 14-6-2015

قامت وكالة ستاندرد اند بورز بعد أن خفضت تصنيف الدولة اليونانية نفس الاجراء مع أكبر اربعة بنوك في اليونان والتي صرّحت انها على وشك الإفلاس وبيّنت الوكالة أنها خفضت تصنيف الديون طويلة المدة لكل من بنوك الفا بنك و يوروبنك و بنك اليونان الوطني و بيرايوس بنك من سي سي سي+ الى سي سي سي .

وربطت الوكالة التصنيف الجديد بأن له آثار سلبية وأنها يمكن أن تخفضها مجددا إذا قررت أن تضع وكانت الوكالة خفضت بالطريقة ذاتها تصنيف اليونان يوم الاربعاء.

وقالت ستاندرد اند بورز : البنوك اليونانية ستفلس خلال 12 شهراً لغياب الاتفاق بين الحكومة اليونانية ودائنيها, كما أن البنوك اليونانية تتعرض لعمليات سحب كبيرة وقد خسرت 35 مليار يورو من ودائعها وتقدّر بنسبة 30% في الفترة ما بين شهر نوفمبر 2014 وابريل 2015.

وأكملت: عمليات السحب كانت طوال شهر مايو مستمرة وتزايدت في يونيو و ذلك يزيد من تبعية البنوك اليونانية للبنك المركزي الاوروبي ويتوجب على اليونان ودائنيها (الاتحاد الاوروبي وصندوق النقد الدولي والبنك المركزي الاوروبي) الاتفاق حول مجموعة من الاصلاحات والتقشف في الميزانية وسيتمّ دفع مساعدة قيمتها7,2 مليارات يورو لأثينا وفي حال فشل المفاوضات فإن أثينا لن تقدر على دفع مبلغ من دينها لصندوق النقد الدولي نهاية يونيو فستكون في حالة تخلف وعجز .

وأصبح هذا الموضوع نقاشاً على مستوى عال في منطقة اليورو بحسب ما قالته مصادر اوروبية يوم الجمعة.

ولكن ليلة الجمعة نفت الحكومة اليونانية ان اليورو يدرس تخلف اليونان وأكدت ان هذه الإشاعات لا تتفق مع الواقع .



Top