Home العلمية > توقيع بروتوكول التعاون بين جامعتي المنصورة وزويل للعلوم والتكنولوجيا
توقيع بروتوكول التعاون بين جامعتي المنصورة وزويل للعلوم والتكنولوجيا

توقيع بروتوكول التعاون بين جامعتي المنصورة وزويل للعلوم والتكنولوجيا

1.0 بواسطة (1) زائر 3177 قراءة منذ : 11-6-2015

وقع رئيس جامعة المنصورة،الدكتور محمد القناوي، اليوم الثلاثاء، والدكتور صلاح عبية، الرئيس الأكاديمي لجامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا، بروتوكول تعاون بين الجامعتين في مجالي العلوم والهندسة.

وشهد التوقيع حضور كل من الدكتورة ماجدة نصر نائب رئيس جامعة المنصورة للدراسات العليا والبحوث والدكتور زكي زيدان عميد كلية الهندسة والدكتورة عزة إسماعيل عميد كلية العلوم.

و الدكتور أشرف بدوي من جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا ع والدكتور إبراهيم الشربيني أستاذ علوم النانو ومدير مركز أبحاث علوم المواد بمدينة زويل والدكتور محمد باشا مدرس بقسم الفيزياء.

وقام الوفد خلال الزيارة بجولة داخل جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا للتعرف على أهم المعاهد والمراكز البحثية والأجهزة الحديثة الموجودة في هذه المعامل.

وقدم الدكتور صلاح عبية، عرضًا وضح فيه كيفية استفادة الطلاب والباحثين من المعامل و كيف يتم اختيار الطلاب للقبول للدراسة بمدينة زويل، كما قدم عرضًا لأهم المعاهد داخل جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا وتحتوي سبعة معاهد أساسية للعلوم والهندسة وهي: معهد حلمي للعلوم الطبية الذي يتضمن مركز دراسات الشيخوخة والأمراض المصاحبة لها معهد العلوم الأساسية معهد النانو وبه مركز أجهزة وإلكترونيات النانو ومعهد طلعت حرب للاقتصاد ومعهد البيئة والطاقة والفضاء والمواد الذكية ومعهد التعليم الإلكترونى وأشارت الدكتورة ماجدة نصر، إلى أن البرتوكول سيقتح أفاقًا جديدة للباحثين لكل من جامعتي المنصورة و زويل للعلوم والتكنولوجيا.

وأكد الدكتورمحمد القناوي أن الاتفاقية ستخدم قطاع كبير من الباحثين من كلا الجامعتين بما ينفعهما على مستوى البحث العلمي وهناك بالفعل باحثين من جامعة المنصورة منهم الدكتور أحمد هيكل، مدرس بقسم الاتصالات، الذي تمكن من عمل 42 بحثًا تطبيقيًا والدكتور محمد فرحات مدرس بقسم الرياضيات والفيزياء يقومون بعمل أبحاث متطورة داخل معامل مركز الفوتونات والمواد الذكية بما يساهم في بناء مستقبل مصر . .



Top