Home رياضة > الشرطة السويسرية تقبض على عدد من المتهمين بفضائح الفساد المتعلقة بالفيفا
الشرطة السويسرية تقبض على عدد من المتهمين بفضائح الفساد المتعلقة بالفيفا

الشرطة السويسرية تقبض على عدد من المتهمين بفضائح الفساد المتعلقة بالفيفا

1.0 بواسطة (1) زائر 2617 قراءة منذ : 11-6-2015

قبضت الشرطة الإيطالية على أحد المتهمين في فساد الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا وهو رجل أعمال الأرجنتيني يدعى أليخاندرو بورزاكو يبلغ من العمر 50 عاماً . وقد ذكرت بعض المصادر أنه هو من سلّم نفسه حيث دخل إلى مركز للشرطة من وحده مع عدد من المحاميين .وتم حجزه في منطقة على الحدود الشمالية لإيطاليا مع سويسرا تدعى بولزانو.

وستتم محاكمته في فترة لاحقة لمناقشة وضعه والاستماع إليه إذا كان يجب اعتقاله رسمياً.

وذكر أن مكان إقامته بورزاكو مجهول منذ اعتقال سبعة مسؤولين في الفيفا واتهام آخرين يوم 27 مايو/أيار الماضي بزيوريخ قبل يومين من انتخابات رئاسة الفيفا.

وتبعاً للتقارير الصحافية فإن بورزاكو كان في الفندق ذاته الذي اعتقل فيه مسؤولي الفيفا لكنه سرعان ما اختفى عند اعتقالهم.

وقد ورد اسمه في لائحة المتهمين من القضاء الأميركي بالفساد المتعلق بالفيفا وهو يعمل كرئيس لشركة التسويق الرياضي تورنيوس كومبيتينسياس صاحبة حقوق نقل الدوري الأرجنتيني بين 1992 و2009.

وهو أيضاً شريك لرئيس شركة ترافيك سبورت الأميركية أرون دافدسون والذي أوقف في زيوريخ واستطاع الحصول على حقوق النقل التلفزيوني لبطولة كوبا أميركا التي تنطلق في تشيلي بعد غد الخميس بعد بضعة أيام.

كما اعتقلت الشرطة السويسرية عدد من الأشخاص الآخرين بتهمة الفساد ووجهت تهم إلى مسؤولين غيرهم في شركات التسويق الرياضي وكان منهم بورزاكو.

ونتيجة تتابع فضائح الفساد المتعلقة بالفيفا اضطر السويسري جوزيف بلاتر إلى توقيع استقالته من مركزه ودعا إلى جمعية عمومية لانتخاب رئيس جديد بعد أربعة أيام فقط على إعادة انتخابه رئيسا لولاية خامسة على التوالي. .



Top