Home الاقتصادية > وزارة التجارة والصناعة تقوم بإنجاز آلاف الوحدات العقارية للبيع على الخارطة
وزارة التجارة والصناعة تقوم بإنجاز آلاف الوحدات العقارية للبيع على الخارطة

وزارة التجارة والصناعة تقوم بإنجاز آلاف الوحدات العقارية للبيع على الخارطة

1.0 بواسطة (1) زائر 7946 قراءة منذ : 13-6-2015

قامت مجموعة من وزارة التجارة والصناعة والتي تمثل برنامج البيع على الخارطة خلال نهاية الأسبوع الماضي بالقيام بزيارة عدد من مشروعات التطوير العقاري بنظام البيع على الخارطة ضمن مدينة جدة ويبلغ عددها 13 ألف وحدة عقارية تقريباً وتبلغ قيمتها المالية أكثر من 14.69 مليار ريال للوقوف على سير العمل فيها ومتابعة نسبة الإنجاز والأعمال الإنشائية ومناقشة المطور العقاري حولها.

تعمل الوزارة بواسطة تلك الزيارات على متابعة مراحل الإنجاز ومناقشة أمور سير العمل من خلال شركات التطوير العقاري والتقارير الدورية التي يقوم بإصدارها المحاسب القانوني والاستشاري الهندسي المعتمدين من قبل برنامج البيع على الخارطة لكل مشروع وكذلك دعم المطورين العقارين بمساعدتهم في تسهيل إجراءاتهم مما يفيد في إنجاز مشاريعهم في الفترة والصفات المطلوبة.

أما المشاريع التي تشرف عليها الوزارة فيبلغ عددها 18 ألف وحدة عقارية تقريباً في عدة مناطق مختلفة وتزيد قيمتها المالية عن 20 مليار ريال تختلف من فلل وشقق ووحدات مكتبية ووحدات تجارية والقيام بتطوير أراضي.

يعمل البرنامج على الترخيص لبيع الوحدات العقارية على الخارطة وبيع الأراضي على الخارطة و تسويق العقارات على الخارطة داخل وخارج المملكة وعرض الوحدات العقارية على الخارطة في المعارض. .



Top