Home دولي > 4 قتلى و44 جريحا بينهم طفل في حادث مروري في أميركا
4 قتلى و44 جريحا بينهم طفل في حادث مروري في أميركا

4 قتلى و44 جريحا بينهم طفل في حادث مروري في أميركا

1.0 بواسطة (1) زائر 2085 قراءة منذ : 25-10-2015

واشنطن: قتل اربعة اشخاص، بينهم طفل في عامه الثاني، وجرح 44 آخرون بينهم ثمانية في حالة صعبة، في اوكلاهوما في جنوب الولايات المتحدة السبت عندما اصدمت امرأة بسيارتها عددا من الطلاب الحاليين والسابقين في جامعة الولاية، كما اعلنت الشرطة.

وقالت شرطة بلدة ستيلووتر، حيث تقع جامعة ولاية اوكلاهوما، لوكالة فرانس برس، ان الامرأة كانت تقود سيارتها بسرعة مخيفة ، حين اجتاحت الجمع الذي كان موجودا لمشاهدة عرض بمناسبة احتفال تنظمه الجامعةفي كل سنة ، مشيرة الى ان السائقة اسنها اداسيا افيري تشامبرز (25 عاما) وقد تم القبض عليها على الفور.

واضافت ان السائقة كانت تقود السيارة تحت التأثير ، وهو مصطلح يعني في الولايات المتحدة القيادة تحت تأثير مخدر او مسكر او دواء.

وفي النتائج جديدة اعلنت الشرطة ان الاصطدام اسفر عن اربعة قتلى، احدهم طفل، و44 جريحا، بينهم ثمانية في حالة حرجة، علما بان حصيلة سابقة اوردها المصدر نفسه اظهرت سقوط ثلاثة قتلى و22 جريحا.

واوضحت الشرطة ان الطفل توفي متأثرا بجروحه في المستشفى، في حين توفي الثلاثة الأخرون على الفور في مكان الحادث.

ولم تظهر الشرطة اي تفاصيل اضافية عن الضحايا.

من جهته أشار رئيس جامعة الولاية بيرنز هارغيس في بيان ان جامعة ولاية اوكلاهوما مصدومة بالمأساة التي وقعت اليوم، ونحن نفكر بعائلات الاشخاص الذي قتلوا او جرحوا ونصلي لهم .

ونقلت صحيفة ستيلووتر نيوز برس عن شاهدة عيان قولها ان الحادث وقع السبت قرابة الساعة العاشرة صباحا (15:00 تغ)، مشيرة الى ان المتفرجين ظنوا للوهلة الاولى ان السيارة المسرعة هي جزء من العرض قبل ان يعلو الصراخ ويسود الهلع.

وقالت الشاهدة كوندا ووكر ان الناس طاروا في الجو مسافة 30 قدما (10 امتار) مثل دمى قماشية .

منناحية اخرى صرح الكابتن في الشرطة كايل غيبس للصحافيين ان فريقا متخصصًا في اعادة بناء مسارح الجريمة ارسل الى مكان الحادث، مؤكدا ان الشرطة ستحقق في الحادث كما تحقق في جرائم القتل.

وفي تغريدة على تويتر قالت حاكمة ولاية اوكلاهوما الديموقراطية ماري فالين انها ستزور ستيلووتر، وان اجهزة عديدة تابعة لحكومة الولاية ستشارك في التحقيق في الحادث.

واضافت افكر بالاشخاص الذي اصابهم هذا الحادث المأساوي واصلي لهم .

واعلنت جامعة ولاية اوكلاهوما انها ستشكل خلية دعم نفسي لتتولى اعتبارا من الاثنين تقديم المساعدة النفسية الى طلاب الجامعة وموظفيها.

وتقيم جامعات عديدة في الولايات المتحدة احتفالات مماثلة في كل سنة كالاحتفال الذي نظمته السبت جامعة اوكلاهوما، ويشارك في هذه الاحتفالات طلاب حاليون وسابقون في هذه الجامعات.

وبحسب قناة نيوز اون 6 ، التي كانت تغطي الحدث، فان احتفال جامعة اوكلاهوما يعتبر من اضخم الاحتفالات الجامعية في الولايات المتحدة، اذ يشارك فيه سنويا آلاف الطلاب والقدامى. .



Top