Home الاقتصادية > جائزة مالية كبيرة بقيمة مليون دولار لمن يقوم بخرق نظام التشغيل iOS9
جائزة مالية كبيرة بقيمة مليون دولار لمن يقوم بخرق نظام التشغيل iOS9

جائزة مالية كبيرة بقيمة مليون دولار لمن يقوم بخرق نظام التشغيل iOS9

1.0 بواسطة (1) زائر 1363 قراءة منذ : 30-9-2015

قامت شركة حماية المعلومات ومكافحة القرصنة الأميركية زيرو ديوم بدعوة الباحثين والمهندسين في مجال أمن المعلومات ومطوري البرامج إلى إكتشاف أي ثغرات أمنية في نظام التشغيل iOS9 الذي أطلقته شركة آبل مقابل مليون دولار لكل من ينجح في إختراق نظام التشغيل عن بعد والسيطرة على الجهاز الذي يعمل به.

وصرحت شركة زيرو ديوم في الإعلان إن نظام التشغيل آبل iOS يشبه كل أنظمة التشغيل فهو يعاني من وجود ثغرات أمنية وبالرغم من ذلك ونتيجة عدد التحسينات الأمنية التي تم إدخالها فإن النظام iOS يعد من أهم أنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة تأميناً ورغم ذلك فإن التأمين لا يعني عدم القابلية للإختراق وإنما نظام iOS يبرز أن محاولة إختراقه ستكون الأعلى تكلفة والأكثر صعوبة لذلك فنحن نمنح مكافأة مليون دولار لمن ينجح في إختراق النظام iOS9.

وعملت الشركة الأميركية على رصد 3 جوائز بقيمة مليون دولار لكل منها يحصل عليها الشخص أو الفريق الذي يقوم بتقديم طريقة حصرية لا يمكن تعقبها لإختراق نظام التشغيل عبر برامج تصفح الإنترنت.

وأشارت زيرو ديوم إن عملية الإختراق الناجحة التي تستحق الجائزة هي التي تستهدف صفحة إنترنت على الجهاز المحمول أو أي تطبيق يمكن الوصول إليه خلال برنامج تصفح الإنترنت أو خلال رسالة نصية يتم إرسالها عن طريق تطبيقات الرسائل النصية القصيرة أو الرسائل القصيرة متعددة الوسائط.

كما ينبغي أن تكون الطريقة التي يتم بها الإختراق قابلة للتكرارعن بعد وبدون شعور صاحب الجهاز المستهدف ولا تحتاج إلى أي رد من جانب مستخدم الجهاز لكي تكون عملية متكاملة.

وهذه المسابقة مفتوحة لغاية الساعة السادسة مساء بتوقيت الساحل الشرقي الأميركي من يوم 31 تشرين أول ولكن سيتم إنهاء المسابقة بمجرد حصول 3 أشخاص أو فرق على قيمة الجوائز المتاحة وهي 3 ملايين دولار.

في الوقت نفسه نقل موقع بي سي ماجازين المهتم في موضوعات التكنولوجيا عن مدونة إنجادجت للتكنولوجيا التحذير من أن مؤسس شركة زيرو ديوم شوقي بكرار له تاريخ كبير في بيع الثغرات الأمنية التي يتم إكتشافها في أنظمة التشغيل أو الأجهزة الرقمية لمن يعرض أعلى ثمن وليس إلى الشركة المنتجة لنظام التشغيل أو الجهاز. .



Top